عملت شركة تهامة خلال مسيرة عملها على بناء شراكات قوية واستراتيجية مع مجموعة كبيرة من الشركات العالمية الرائدة في مجالها، وهي قد اتقنت اختيار الشركات العالمية وتقديمها للسوق السعودي لتتكامل معها عبر الاستثمار أوالاستحواذ عليها أو التملك فيها بما يزيد عن 13 شركة عالمية بمختلف المجالات

ومن شراكات تهامة على سبيل المثال في مجال الإعلام والعلاقات العامة، شراكتها الاستراتيجية المعززة مع مجموعة WPP  العالمية الرائدة والعملاقة، والتي تعتبر بحق الشركة الأكبر في العالم، وهي مجموعة بريطانية متعددة الجنسيات للإعلان والعلاقات العامة ولها مكتب إداري رئيسي في لندن. تمتلك  WPP  عدداً كبيراً من شبكات الإعلان والعلاقات العامة ووسائل الإعلام وأبحاث السوق، بما في ذلكOgilvy ,WundermanThompson ,Young & Rubicam ,Gray ,IMRB ,Millward Brown ,Burson-Marsteller ,Hill & Knowlton ,TNS ,GroupM ,Kantar  , كوهن وولف، وهي واحدة من الشركات “الخمسة الكبار”.
وتملك تهامة على المستوى الإقليمي والمملكه عدداً من شركاتWPP، مثل
Ogilvy , WundermanThompson, Mediacom, Midshare, Mirum .

يعمل لدى WPP أكثر من 130 ألف موظف ولديها مكاتب موزعة في 112 دولة.
وتعتبر  WPP شركة التحول الإبداعي، إذ أنها تبني مستقبلاً أفضل لأفرادها وعملائها ومجتمعاتها، فهي تبتكر أفكاراً ونتائج تحويلية لعملائها من خلال عرض متكامل في مجالات: الاتصال، والخبرة، والتجارة، والتكنولوجيا.

مجال التقنية:

إن خدمات إدارة البيانات والاستشارات التكنولوجية للتسويق وخدمات تكامل النظم لدىWPP، إلى جانب شراكاتها الفريدة مع شركات التكنولوجيا الرائدة في العالم، توفر جميعها قيمة ونمواً لعملائها.

مجال التجارة:

تقدم WPP حلولاً تجارية رائدة ومتطورة عبر الإنترنت من خلال تجربة البيع بالتجزئة لكل القنوات، بما في ذلك إنشاء منصات مباشرة للمستهلكين ومساعدة العملاء على التنقل في الأسواق مثلAmazon وAlibaba وغيرها.

مجال الخبرة:

تتيح لها خبراتها الكبيرة في مجال العلامات التجارية والتصميم وتصميم الخدمات والمنصات والتطبيقات إنشاء تجارب تجارية حية وجذابة للغاية.

مجال الاتصال:

إمكانات WPP   العالمية الرائدة في مجال الإعلان والمحتوى والاستثمار الإعلامي والعلاقات العامة والشؤون العامة تمنحها اتساعاً وعمقاً لا مثيل لهما في عالم الاتصال.

وأيماناً من تهامة بمكانتها كشركة سعودية رائدة في مجال الإعلام فقد انتهجت الشركة مبدأ الاستثمار ودعم الشركات السعودية الناشئة والشراكات وتمكينها ودعمها للاستفادة من إرثها الحضاري وخبرتها المطعمة بالتجارب العالمية ودعمت هذه الشركات من ضمنها:
شركة الإنتاج المتكامل، هي شركة متخصصة في إنتاج المحتوى المرئي، تأسست الشركة في بداية عام ٢٠١٩ بشراكة ما  بين شركة  تهامة القابضة ومؤسسة مجال الصورة  (   تأسست في يناير ٢٠١٦ . )  مؤسسة الإنتاج المتكامل
( تأسست في أغسطس ٢٠١٧ )
تتمتع المؤسستان بتاريخ مميز في إنتاج المحتوى المرئي مع قائمة طويلة من العملاء بمختلف القطاعات التجارية، الحكومية وكذلك القنوات التلفزيونية.
رغم العمر القصير للشركة إلا أنها حصلت على العديد من الأعمال بسبب احترافيتها العالية ذات الكوادر الوطنية المدربة والتي لا تساوم على  جودة ما تقدمه ما يجعل الشركة منتجاً وطنياً احترافياً ينافس في الأسواق العربية والعالمية من حيث جودة المحتوى وصناعته وبناء الفكرة التي تعكس المجتمع.

وفي مجال الإعلام والدعاية، كان من ثمرات هذه الشراكات تقديم “فيغو” (Vugo) وهي أحد الحلول التقنية الإعلامية الدعائية الهادفة إلى إثراء وقت الراكب أثناء رحلاته عبر محتوى ترفيهي إعلامي تفاعلي خاص يعرض على شاشات مخصصة في وسائل النقل.
مع العلم أننا قد بنينا علاقة شراكة استراتيجية مع “فيغو” (Vugo) من خلال الإستثمار والتملك، وهي شركة معلوماتية حائزة على العديد من الجوائز لسيارات الأجرة وسيارات النقل المستقلة، والتي تعمل على توفير تجربة ترفيهية لرحلة الركاب في المستقبل.

أما في مجال التعليم  فلتهامة باع طويل مع مؤسسات صناعة الفكر والتعليم العالمية وشراكاتها الناجحة

مجموعة “هيوتن ميفلين هاركورت” التعليمية

تُعَدّ مجموعة هيوتن ميفلين هاركوت المزود الأول للمناهج المدرسية في العالم. منذ عام 1919 قام ناشرو هاركورت بتأليف الكتب المدرسية النموذجية والمواد التعليمية ذات الصلة. كما قام ناشرو هيوتن ميفلين بنشر برامج شاملة في العلوم والقراءة وفنون اللغة والرياضيات والدراسات الاجتماعية بالإضافة إلى مناهج متكاملة لما قبل رياض الأطفال، كذلك برامج التجسير في القراءة والرياضيات وبرامج التطوير المهني. وبصفتها مجموعة هيوتن ميفلين هاركورت التعليمية (HMH)، أصبحت المؤسسة الآن ناشراً بارزاً للموارد التعليمية من الروضة حتى الصف الثاني عشر.

من بين مؤلفي HMH ثمانية فائزين بجوائز نوبل، و 47 فائزاً بجائزة بوليتزر، و 13 فائزاً بجائزة الكتاب الوطني وأكثر من 100 من مستقبلي Caldecott و Newbery و Printz و Sibert Medal and Honor. كذلك، حققت الشركة إيرادات إجمالية بلغت 1.4 مليار دولار في عام 2017، في ظل وجود أكثر من 4000 موظف.

لدى شركة تهامة للتعليم شراكة حصرية مع HMH، باعتبارها واحدة من الشركات التعليمية الأكثر شهرة في الولايات المتحدة. توفر تهامة للتعليم وHMH للمدارس العالمية والأهلية في المملكة العربية السعودية حلولاً تعليمية عالية الجودة على النحو التالي:

  1. مناهج الكتب المدرسية للرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية … إلخ
  2. المصادر الرقمية عبر الإنترنت للطلاب والمعلمين والمسؤولين
  3. برنامج العودة إلى المدرسة التوجيهي والتدريب على منتجات HMH
  4. ملتقى التطوير المهني السنوي
هاينمان

هو قسم متخصص من أقسام هوتن مفلين هاركورت، وهو الناشر الرئيسي لكتب التطوير المهني للمعلمين، وموارد ومصادر الفصل، وأدوات تقييم الأداء، وبرامج التجسير في القراءة، بالإضافة إلى توفير خدمات التطوير المهني لمعلمي مرحلة ما قبل المدرسة ورياض الأطفال.

تفخر شركة تهامة التعليمية بإقامة شراكة مع هاينمان (40 عاماً من الوفاء للمعلمين)، معاً يقدمون الدعم للمؤسسات التعليمية من خلال توفير مصادر الفصل وأيضاً مصادر المعلم لمدارس مختارة بالمملكة العربية السعودية.

ان بيلد آند غروو

منذ تأسيسها في عام 1980، تهدف NE Neungyule دائماً إلى خلق ” مواد تعليم الصوتيات ومخارج الحروف” من خلال توفير مجموعة واسعة من الخدمات التي تمتد من مرحلة ما قبل المدرسة إلى تعليم الكبار. توفر بيلد اند قرو مجموعة من المنتجات التعليمية عالية الجودة التي تشمل الكتب المدرسية والكتب المرجعية والقواميس والصحف الإنجليزية. بالإضافة إلى ذلك، مواد تعليمية للغة الإنجليزية قبل المدرسة مثل Come On Phonics، والتي تعد واحدة من أفضل الكتب مبيعاً في المدارس العالمية في المملكة العربية السعودية.

سكولاستيك

تأسست شركة سكولاستيك في عام 1920، وهي اليوم أكبر ناشر كتب للأطفال في العالم. يُعود الفضل إلى سكولاتيك في تشجيع محو الأمية من خلال الكتب لملايين الأطفال من جميع الأعمار ومختلف مستويات القراءة. حققت الشركة عائدات إجمالية بلغت 1.6 مليار دولار في عام 2016 في ظل آخر احصاء لموظفي الشركة بلغ 9700 موظف مسجل في عام 2014

في شركة تهامة للتعليم نجحنا في جعل المواد الدراسية لمرحلة ما قبل الروضة Learning Express Series و Study Smart الشهيرة من أخذ مكانها الطبيعي كمنهج رئيسي ومساعد للصفوف ما قبل المدرسية. كذلك، اكتسبت حلول المكتبة المدرسية ثقة العديد من مدارسنا في المملكة العربية السعودية.

الرضوان للنشر والتوزيع

الرضوان هي واحدة من أشهر دور النشر في الأردن. أنشأها خبراء إقليميون في عام 2007 ليبدأوا مسيرة نشر لكتب مميزة في اللغة العربية والدراسات الاجتماعية والفرنسية تركز على توفير مواد مناسبة لثقافة المنطقة العربية والجيل الجديد.

ريفرسايد إنسايتس

تعتبر ريفرسايد إنسايتس المالك الرسمي للعديد من حلول التقييم مثل تقييم CBM Easy واختبار IOWA القياسي

في تهامة للتعليم، ندرك أن الاختبارات القياسية تلعب دوراً حاسماً في العملية التعليمية، وذلك من خلال توفيرها لرؤى عملية قابلة للتنفيذ مستمدة من بيانات دقيقة وموثوقة ومتسقة لمساعدة الطلاب والمعلمين في تحديد أماكن الضعف للعمل على معالجتها. لذلك نقدم مجموعة متكاملة من حلول التقييم الموثوقة والدقيقة التي توفر القراءات اللازمة لعمل الخطط المصاحبة وعلى رأسها اختبار ايوا القياسي عبر شركائنا في ريفرسايد انسايتس.

إيفان مور

منذ عام 1979، قدمت دار نشر إيفان مور التعليمية للمعلمين مواد PreK-8 عملية وإبداعية وجذابة لدعم وإثراء المنهج الأساسي للمدارس. وقد فازت شركة ايفان مور للنشر بأكثر من 20 جائزة تعليمية بدءاً من جائزة اختيار المعلمين لمجلة

Learning Magazine® وحتى جائزة   Practical Homeschooling®من Reader AwardTM

قامت شركة تهامة للتعليم ببناء شراكة قوية مع إيفان مور لتعزيز مجموعتها الشاملة من الحلول التعليمية التي تركز على مواد التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة.